منتدى الأخوة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الأخوة

منتدى عام يرحب بكل الاعضاء والزوار
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القوة الاسبانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haitem
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 27
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 22
الإقامة : الجزائر

مُساهمةموضوع: القوة الاسبانية   الإثنين فبراير 14, 2011 9:01 am

السبت 03 نيسان 2010 08:28 GMT
يخوض ريال مدريد وبرشلونة البروفة الاخيرة قبل ان يتقابلا في موقعة الـكلاسيكو، فيحل الاول ضيفا على راسينغ سانتاندر غد الاحد فيما يستقبل الثاني اتلتيك بلباو اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني.
ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الاهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، فيما يبتعد فالنسيا الثالث عنهما بفارق 21 نقطة.وسيكون الخطأ ممنوعا على برشلونة في مواجهته القوية مع ضيفه الباسكي الذي ينافس على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكن ما يشغل بال مدرب النادي الكاتالوني جوسيب غوارديولا هو الارهاق الذي يعاني منه لاعبوه.
ويدخل فريق غوارديولا الى مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الاداء الرائع الذي قدمه الاربعاء امام مضيفه ارسنال الانكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في مباراة تقدم خلالها برشلونة بهدفين نظيفين قبل ان يعود منافسه اللندني من بعيد ويدرك التعادل 2-2.
ورأى غوارديولا ان الاداء الذي قدمه فريقه في ستاد الامارات كان افضل من اي مباراة لعبها الموسم الماضي حين توج باللقب.
وبدوره قال القائد كارلوس بويول الذي طرد الاربعاء بعد تسببه بركلة جزاء جاء منها هدف التعادل لارسنال: «اذ لعبنا كما فعلنا في لندن فلن نفرط الا بنقاط قليلة، واذا اردنا الفوز باللقب فعلينا ان نقدم المستوى الذي ظهرنا به امام ارسنال».
وتابع «انها مرحلة حاسمة من الموسم ونحن سنواجه خصما قويا متمثلا ببلباو الذي يقدم موسما رائعا. المنافسة حامية في الدوري ولا يمكننا ان نتعثر».ويفتقد النادي الكاتالوني في مباراة جهود نجم وسطه اندريس انييستا المصاب، وظهيره البرازيلي دانيال الفيش للايقاف لكن الاخير سيعود الى الفريق في قمة نهاية الاسبوع المقبل.
ومن جهته يسعى ريال مدريد الى الدخول لموقعة الكلاسيكو التي يحتضنها ملعبه «سانتياغو برنابيو» وهو في الصدارة، ومن المتوقع ان يحصل على مبتغاه في مواجهة مضيفه راسينغ سانتاندر المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية. ويملك النادي الملكي افضلية على غريمه الكاتالوني لان تركيزه سيكون منصبا على الدوري المحلي بعد ان ودع مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو يمر بمرحلة رائعة حاليا وابرز دليل على ذلك خروجه فائزا من المباريات العشر الاخيرة التي خاضها في الدوري وذلك بفضل تألق الثنائي الارجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين سجلا 23 و18 هدفا على التوالي حتى الآن.
وسيفتقد ريال مدريد في مباراة الاحد خدمات مدافعه سيرجيو راموس ولاعب وسطه تشابي الونسو للايقاف، لكن النادي الملكي سيستعيد خدمات المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه لاعب الوسط لاسانا ديارا اللذين عاودا تمارينهما ومن المرجح مشاركتهما في المباراة.وكان بنزيمة الذي اصيب ضد فريقه السابق ليون (صفر-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في 16 شباط/فبراير الماضي، قد غاب عن صفوف ناديه في مبارياته الثماني الاخيرة (7 في الدوري اضافة الى لقاء الاياب امام ليون).أما ديارا فغاب عن ريال مدريد في مباراتيه الاخيرتين في الدوري امام خيتافي واتلتيكو مدريد بسبب اصابة في كاحله الايسر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوة الاسبانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأخوة :: المنتدى الرياضي :: البطولات الأوروبية-
انتقل الى: